A+ A-
19نوفمبر
36,5 مليون دينار أرباح "بنك الخليج" من استدخال عقار الفحيحيل
نقل ملكية "أرض خباري" لـ بنك الخليج

أعلن بنك الخليج عن نقل ملكية العقار الواقع في منطقة الفحيحيل موضوع حكم رسو المزاد الصادر في الدعوى رقم 135 لسنة 2012 بموجبه الوثيقة رقم 12258 الصادرة بتاريخ 18 نوفمبر الجاري، وبذلك أصبح العقار المُشار إليه ملكاً للبنك.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، أنه وبناءً على قرار إدارة البيوع الصادر بتاريخ 15 يناير 2018 الذي يُثبت أن إجمالي مبلغ مطالبة البنك ضد المدين، هي نحو 93 مليون دينار.

وتابع البنك، أن الأثر المالي الناتج عن الاستحواذ على العقار استرداد صافي لأصل دين بنحو 45,5 مليون دينار، ناقصاً خسارة انخفاض القيمة بنحو 9 ملايين دينار، وبالتالي نتج عن هذه الصفقة زيادة في الأرباح التشغيلية للبنك بنحو 36,5 مليون دينار.

علاوة على ذلك، بحسب بيان البنك، فقد تم شمل الفائدة التي بلغت نحو 19,7 مليون دينار في إجمالي المطالبة المرفوعة من بنك الخليج، لكن نظراً لقيام المدين والكفيل بالاعتراض على ذلك المبلغ، فقد تم التحفظ بالكامل عليه في إيرادات الفوائد بانتظار صدور حكم نهائي بشأنها.

كانت محكم الأمور المستعجلة قضت أواخر يونيو الماضي بقبول إدخال شركة "خباري القابضة" خصماً بالدعوى وفي الموضوع برفض الإشكال والاستمرار في التنفيذ، مع رسو مزاد عقار الفحيحيل المملوك لشركة درة الدار العقارية بصفتها كفيل عيني راهن لمديونية شركة خباري القابضة، والبالغ مساحته 231,803 متراً مربعاً على بنك الخليج.

وفي مطلع يوليو الماضي، قضت محكمة التمييز رفض الطعون المقدمة من شركتي "درة الدار" العقارية، وخباري القابضة ضد بنك الخليج، والحكم لصالح البنك في قضية مزاد عقار الفحيحيل.

 

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi