A+ A-
13نوفمبر
(مرابحات الاستثمارية) توافق على تعديل أغراضها

عقدت شركة مرابحات الاستثمارية عموميتها في يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر 2018، وقد تمت الموافقة على تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي لتصبح الأغراض التي أسست من أجلها الشركة هي القيام بما يلي:
- الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو شراء أسهم أو سندات هذه الشركات في مختلف القطاعات. 
- مدير محفظة الاستثمار. 
- تقديم وإعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية ودراسة المشاريع شريطة عدم تقديم الاستشارات الاستثمارية المتعلقة بالأوراق المالية. 
- الوساطة في عمليات التمويل. 
- التمويل والوساطة في عمليات التجارة الدولية. 
- منح التمويل للغير في مختلف القطاعات مع مراعاة أصول السلامة المالية في منح التمويل ومع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقًا للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي. 
- التعامل والمتاجرة في سوق القطاع الأجنبي وسوق المعادن الثمينة داخل الكويت وخارجها لحساب الشركة فقط. 
- القيام بالعمليات الخاصة بتداول الأوراق المالية من شراء وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات الحكومية المحلية والدولية لحساب الشركة. 
- القيام بكافة الخدمات التي تساعد على تطوير وتدعيم قدرة السوق المالية والنقدية في الكويت وتلبية حاجاته وذلك كله في حدود القانون وما يصدر عن بنك الكويت المركزي من إجراءات أو تعليمات.
- تعبئة الموارد للتمويل بالإجارة وأن ترتب عمليات تمويل جماعي للإجارة، وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولا يجوز لها قبول الودائع. 
- استثمار أموالها في مختلف أوجه الاستثمار التي يقرها بنك الكويت المركزي وبصفة رئيسية التمويل بأسلوب الإجارة بما يتطلبه ذلك من تملك الأصول المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها، ولا يتضمن ذلك تمويل شراء السلع الاستهلاكية. 
- تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية والرسومات التجارية وحقوق الملكية الأدبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات واستغلالها وتأجيرها للجهات الأخرى. 
- القيام بكافة أنواع الاستثمار في العقارات بغرض التنمية والتطوير فيما عدا القسائم والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص بدولة الكويت ما لم يرخص القانون بغير ذلك، سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر ولحساب الشركة أو لحساب الغير. 
يكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة ويجوز لها أن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة أو مرتبطة بأغراضها المذكورة. 
ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها على أن يكون ذلك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.
 

مصدر الخبر: جريدة الكويت اليوم

© All Rights Reserved almowazi