A+ A-
8نوفمبر
عقد الاجتماع في الكويت بحضور العديد من الجهات الحكومية والخاصة
«إيكويت» تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة من تنظيم «جيبكا»

بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الصناعية من الخليج العربي ومختلف أرجاء العالم، عقد اجتماع الطاولة المستديرة من تنظيم الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، شركة إيكويت للبتروكيماويات، الجهة العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، أمس.

وتضمن الاجتماع، تحت عنوان «بحث تعزيز فرص التعاون ما بين الجهات الحكومية وقطاع الكيماويات: الإدارة الكيماوية والنفايات الخطرة»، مشاركة النائب الأول لرئيس ايكويت ناصر الدوسري، والأمين العام لجيبكا د. عبدالوهاب السعدون، ومدير العلاقات في مجلس الكيمياء الأميركي دان روكزنياك.

وتضمن ايضا عددا من المحاور الهامة حول التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة، والجهود المتنوعة لجيبكا، ومتطلبات تأسيس صناعة تدوير متكاملة في المنطقة، والفرص والتحديات التي تواجه تدوير النفايات الصناعية أو نقل المواد الكيماوية، وما يتعلق بالاتفاق الأوروبي بشأن النقل الدولي للبضائع الخطرة على الطرق، إضافة إلى مبادرة الرعاية المسؤولة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال د. السعدون: «يسرنا إنجاز هذه النتائج الإيجابية في هذا الاجتماع الهام فيما بين الجهات الحكومية والخاصة، الذي ضم نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الصناعية والجهات الرقابية لمناقشة سبل التعاون بين حكومات مجلس التعاون لدول الخليج العربية وصناعة الكيماويات، لتناول أفضل سبل التعامل مع مخاطر إدارة المواد الكيماوية، ومشاركة أفضل الفرص ذات العلاقة بالنفايات الصناعية الضارة».

وأضاف: «من خلال تنظيم هذا الاجتماع بدعم من إيكويت، نسعى إلى تعزيز الوعي وتطوير الحوار بين الجهات الرقابية بخصوص أفضل الممارسات على مستوى العالم، إضافة إلى تقوية التعاون لتسهيل تطوير التشريعات ذات العلاقة بالنظام العالمي المتوافق لتصنيف وترميز المواد الكيميائية ونقل المواد الخطرة عبر الطرق، من خلال الشراكة بين الأطراف ذات العلاقة».

من جانبه، ذكر الدوسري: «يمثل التعاون بين قطاعنا الصناعي والجهات الحكومية الرقابية عنصرا هاما لضمان التقدم والتطوير والنمو. وحيث إن هذا الاجتماع يتم تنظيمه بالتعاون بين جيبكا وايكويت، فلا بد من معرفة الدور الهام الذي يقوم به جيبكا الذي يضم في عضويته أكثر من 95 في المئة من الجهات المصنعة للبتروكيماويات في الخليج».

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi