A+ A-
8نوفمبر
هيئة أسواق المال تدعو الشركات إلى التشاور بشأن أنظمة الاستثمار الجماعي

دعت هيئة أسواق المال الشركات المالية في البورصة للمشاركة بالبرنامج الموسع والشامل الموجه لمديري أنظمة الاستثمار الجماعي.

وأكدت الهيئة، في تعميم إلى الشركات، أنه انطلاقا من دورها الاستراتيجي في توعية العاملين بنشاط الأوراق المالية بما يشمل المخاطر والالتزامات والمنافع المرتبطة بالاستثمار في الأوراق المالية، وكذلك تشجيع المستثمرين وتنمية السوق يأتي تلك البرنامج في ظل النهج التوعوي الذي توليه الهيئة عناية كبيرة بالتواصل المستمر مع الأشخاص الخاضعين لرقابتها، بغية توعيتهم بالقانون 7 لعام 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

وأوضحت الهيئة أنه إيمانا منها بأهمية ذلك الدور التوعوي كأحد الأدوار المحورية الأصلية لأعمال الهيئة واختصاصاتها، وما تصبو اليه من دور إيجابي وفعال تجاه الخاضعين لرقابتها، والمرخص لهم بتوعيتهم المستمرة، ولما لذلك من آثار إيجابية من أهمها الحيلولة دون الوقوع في أي خطأ أو ارتكاب أي سلوك قد يؤدي الى فعل مخالف لأحكام القانون واللائحة والتعليمات الصادرة عن الهيئة.

ومن هذا المنطلق تبدي إدارة أنظمة الاستثمار الجماعي اهتماما كبيرا باللقاءات التوعوية مع الشركات المرخص لها بمزاولة أنشطة استثمار جماعي بغرض التوعية ومناقشة الأعمال القائمة وسبل تطويرها، وكذلك الرد والإيضاح لأي استفسارات.

وأخطرت هيئة أسواق المال الشركات بمحددات اللقاءات والتي ستشتمل على الآتي:

1 - مناقشة واستعراض آخر المستجدات التشريعية والقانونية من قبل هيئة أسواق المال.

2 - مناقشة أنواع أنظمة الاستثمار الجماعي القائمة والخاصة بالشركة لدى إدارة أنظمة الاستثمار.

3 - تلبية أي متطلبات استفسارية أو إيضاح أي أمور تتعلق بالقانون والتعليمات قد تحتاج إليها الشركات.

4 - مناقشة تطلعات الشركة فيما يتعلق بالدور التنظيمي أو الرقابي من الهيئة فيما يخص أنظمة الاستثمار أيضا.

وأكدت الهيئة أن البرنامج التوعوي سيكون نوعيا، حيث سيقتصر فقط على شركتين كل أسبوع لتحقيق أقصى استفادة وخصوصية ممكنة، علما بأنه سيتم تفعيل البدء في استقبال طلبات الشركات اعتبارا من الأسبوع الحالي.

وثمنت الهيئة أهمية مشاركة الشركات في تلك اللقاءات التوعوية، لما فيها من إسهامات تتعلق بتعزيز دور الهيئة الرقابي، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة وخلق فرص استثمارية في ظل الحماية المناسبة للمتعاملين.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi