A+ A-
8نوفمبر
«بيتك كابيتال»: اهتمام كبير بالشركات الناشئة

أشار الرئيس التنفيذي لشركة «بيتك – كابيتال» التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عبد العزيز المرزوق، الى ان «بيتك» بيئة متميزة لاستيعاب الطاقات الشبابية الكويتية، وتطوير المهارات لبناء عناصر قيادية.
جاء ذلك خلال مشاركته في حلقة نقاشية بعنوان «الشركات الناشئة وفرص الشباب»، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر تمكين الشباب 2018، الذي عقد بفندق الفورسيزونز، وشهد حضورا لافتا ومشاركة واسعة من شخصيات ذات خبرات وتجارب عملية ومسؤولين تنفيذيين من شركات ومؤسسات محلية وعالمية ناجحة بهدف نقل خبراتهم للشباب بما يشكل حافزا لتطوير قدراتهم وتمهيدا للدخول في مجال ريادة الاعمال.
وأضاف المرزوق ان لدى «بيتك – كابيتال» اهتماما كبيرا للتواصل مع الشركات الناشئة وتفعيل نموذج تعاون معها بهدف اقتناص الفرص الاستثمارية الملائمة لاستراتيجية «بيتك» بعد تحليل وتقييم أعمال تلك الشركات والتأكد من فرص ربحيتها ونموها.
وأوضح المرزوق الفرق بين الشركات الناشئة Startups والمشروعات الصغيرة التقليدية small businesses، مبينا ان الشركات الناشئة مصممة لتنمو بشكل سريع وتدخل اسواقا عالمية جديدة، وغالبا ما تكون مثل هذه الشركات الناشئة مرتبطة بأعمال موجهة بشكل اساسي نحو التكنولوجيا والتي لديها قدرات نمو كبيرة. كما انها تقوم على الإبداع والابتكار، فدونهما لا يمكنها أن تحقق النجاح المطلوب.
وأكد أهمية تطوير قدرات الشباب وبناء ثقافة ريادة الاعمال في ظل اقتصاد العولمة الذي رغم ازدياد التنافسية فيه، فانه يمتلك مساحة واسعة للافكار المبتكرة والابداعية التي يمكن ان تتطور لتصبح شركة رائدة.
ولفت المرزوق الى ان «بيتك – كابيتال»، مهتمة جدا في تبني التكنولوجيا المالية «FinTech»، بما يساهم في تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء، ويواكب التوجه العالمي للتحول نحو الرقمية.
وانطلق المؤتمر على مدار يومين، شهد حلقات نقاشية متنوعة تم من خلالها استعراض ريادة الاعمال وتفعيل الطاقات الشبابية في المستقبل والاطار القانوني للشركات الناشئة وغيرها من الموضوعات الحيوية التي تهم الشباب. وكان من ابرز المشاركات ندوة للشريك المؤسس لـ«نتفليكس» ميتش لو، وندوة لرئيس المالية السابق لشركة «تسلا» المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية جيسون وايلر، الى جانب ندوات وحلقات نقاشية مختلفة لكوكبة من المتحدثين المحليين في قطاعات مختلفة.
وشارك «بيتك» في فعاليات مؤتمر «تمكين 2018» ضمن شراكة استراتيجية للعام السابع على التوالي، انطلاقا من دوره الريادي والسباق في المسؤولية الاجتماعية والالتزام بدعم المبادرات التي تهتم بتطوير مهارات الشباب ورفع كفاءاتهم وتعريفهم بخبرات وقصص نجاح وطنية وعالمية، وتوفير منصة لإشراك أكبر عدد ممكن منهم في برامج ومبادرات تساهم بتفعيل دورهم في مسيرة التنمية.
ويأتي دعم المبادرات الشبابية المختلفة ضمن الاولويات القصوى لدى «بيتك» بهدف تمكين الشباب، حيث يلتزم البنك بمواصلة جهود دعم الشباب ويستثمر كل جهد ممكن لدعمهم وتوفير منظومة متكاملة من الرعاية والدعم لتمكين رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi