A+ A-
6نوفمبر
 5 ملايين دينار أرباح "جلوبل" الكويتية في تسعة أشهر

أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، عن تحقيق أرباح بقيمة 4,7 مليون دينار (15,6 مليون دولار) للتسعة أشهر الأولى من 2018؛ مقابل أرباح بنحو 3,5 مليون دينار (11,6 مليون دولار) بالفترة المماثلة من 2017، بارتفاع 34.3%، وقالت الشركة في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي إيرادات المجموعة خلال الفترة المُنصرمة من 2018 بلغت نحو 11,3 مليون دينار (37,4 مليون دولار).

وبحسب البيان، بلغت الإيرادات من الرسوم والعمولات خلال الفترة 7,1 مليون دينار (23,4 مليون دولار) تمثل نحو 62% من إجمالي الإيرادات بالتسعة أشهر الأولى من 2018.

وحققت إدارة الأصول بالشركة إيرادات بلغت 7,3 مليون دينار (23,9 مليون دولار)، فيما بلغ إجمالي والأصول المُدارة لصالح العملاء 880 مليون دينار (2.9 مليار دولار).

وخلال هذه الفترة، وفقاً للبيان، تمكن فريق إدارة أصول الملكية الخاصة من التخارج بنجاح من 3 شركات وتم توزيع حوالي 100 مليون دولار على العملاء المستثمرين في صندوق "جلوبل للاستحواذ الكامل" وصندوق "جي أم أف آي"، فيما يعمل الفريق حالياً على تخارجات أخرى.

أما الاستثمارات المصرفية، فحققت إيرادات بلغت 0,44 مليون دينار من 3 صفقات اندماج واستحواذ في القطاعين المالي والتصنيع وجاري العمل على عدد من الصفقات الأخرى، بحسب بيان "جلوبل".

وعلى صعيد الوساطة المالية، ركزت "جلوبل" جهودها على تنمية أعمال الوساطة المالية للمؤسسات وهي اليوم في جهوزية كاملة للاستفادة من التحسن المتوقعة في السيولة بعد إدراج بورصة الكويت بمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في سبتمبر 2018. وقد حقق قطاع الوساطة المالية إيرادات بلغت نحو المليون دينار.

وقد أدت الجهود المتواصلة التي تبذلها "جلوبل" لترشيد التكاليف التشغيلية إلى انخفاضها 1.8 مليون دينار أو ما يُعادل 22% لتصل إلى 6.5 مليون دينار.

في 22 سبتمبر 2018، أكملت شركة كامكو للاستثمار رسمياً شراء 69.5% من رأسمال "جلوبل" وبالتالي أصبحت المساهم الرئيسي للشركة. وبعد عملية الشراء، تم تعيين 4 أعضاء جُدد في مجلس الإدارة وتم تسمية فيصل صرخوه رئيساً لمجلس الإدارة.

وقالت "جلوبل" في البيان، إن هذه خطوة التملك تتماشى مع الخطة الاستراتيجيه لتشكيل واحدة من أكبر وأقوى الشركات العاملة في قطاع الخدمات الاستثمارية في المنطقة وبالأخص في أدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

وتُعد شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) إحدى شركات إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية الإقليمية التي تتخذ من الكويت مقراً لها، وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi