A+ A-
21أكتوبر
«فيث كابيتال» تستثمر في شركة تكنولوجية أميركية

بعد أيام من استثمارها الناجح في تطبيق «سناب بوك»، أعلنت شركة «فيث كابيتال» عن جولتها الاستثمارية الجديدة في شركة Fakespot المتخصصة في حماية المتسوقين عبر الإنترنت من خلال تحليل ومراجعة تقييمات وتعليقات المستخدمين على المنتجات المعروضة عبر الإنترنت.
وشركة «فيك سبوت» مؤسسها كويتي ومقرها نيويورك، تأسست في عام 2016، حيث قامت بتصميم وتطوير وتدشين تطبيقها على «الآب ستور» و«تطبيقات الآندرويد» بغرض تحليل ومراجعة تعليقات وتقييمات المستخدمين على المنتجات المعروضة عبر الإنترنت بهدف حماية المتسوقين، إذ لم يعد المستهلك يخاف من الخسائر المرتبطة بشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك فإن خدمات الشركة متاحة للشركات العاملة في التجارة الإلكترونية.
وقال سعود الخليفة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «فيك سبوت» ان تعليقات وتقييمات المنتجات والخدمات عبر الإنترنت تلعب دوراً كبيراً في التجارة الإلكترونية من خلال منح المنتجات والخدمات تجارب وخبرات حقيقية لمستهلكين آخرين، ولا يجب تضليل وخداع المتسوقين عبر الإنترنت من خلال نشر تعليقات وتقييمات غير حقيقية عن جودة المنتجات والخدمات على مواقع التجارة الإلكترونية المحلية أو العالمية والمعروفة منها أو غير المعروفة.
أما روبرت غروس مدير العمليات لشركة «فيك سبوت»، فقال ان رؤية الشركة ومهمتها هي جعل التجارة الإلكترونية أكثر جدارة بالثقة بدءاً بتقييمات وتعليقات المستهلكين. ولدينا تطبيق يتيح بيانات حقيقية يستفيد منها كل من المستهلك وقطاع الأعمال من خلال الكشف عن ثقة المستهلك الحقيقية وتحديد المنتجات غير الجيدة أو المعيبة.
من جانبه، أشار محمد جعفر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «فيث كابيتال» إلى أن الصفقة الجديدة تتماشى مع استراتيجية الشركة والتي تستهدف دعم المشاريع التكنولوجية للمبادرين الكويتيين والعرب محلياً وعالمياً، فهي ليست فقط للمشاريع المؤسسة في منطقة الشرق الأوسط بل والتي يكون مؤسسوها من منطقة الشرق الأوسط وتعمل في أي مكان بالعالم.
وأضاف قائلاً: «ان الشركة تمكنت من الاستثمار في خمسة مشروعات ناشئة وواعدة منذ تأسيسها في نهاية عام 2016، ونتوقع إنجاز صفقتين أو ثلاث صفقات جديدة قبل نهاية العام الحالي».
وأكد جعفر أن شركة «فيك سبوت» تعد نموذجاً جديداً لإبداعات وإنجازات الشباب الكويتي وقدرته على الخلق والابتكار التي تجاوزت المحلية إلى الإقليمية والعالمية.
وأكد على خطة الشركة للاستثمار في المزيد من الشركات الناشئة، موضحاً أنها تستهدف بشكل كبير النماذج والمشاريع التي تقدم منتجات أو خدمات للمستهلكين والتي لم يتطرق لها أحد من قبل، وهذا رغم المخاطر التي تنطوي عليها، وذلك لدعمها والعمل على تحويلها إلى علامات تجارية عالمية.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi