A+ A-
15أكتوبر
السماح لـ"نــور للاستثمار" بمتابعة إجراءات تنفيذ حكم قضائي ضد "دار الاستثمار

أعلنت شركة نــور للاستثمار المالي عن حصولها على تأشيرة قاضي التنفيذ بوزارة العدل لفتح ملف التنفيذ ومتابعة إجراءات تنفيذ حكم قضائي ضد شركة دار الاستثمار ، وأوضحت "نــور" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، أنها سبق وأخذت مُخصص بنسبة 100% وفقاً لإفصاح سابق، موضحة بأنه لا يوجد أثر على المركز المالي للشركة حالياً.

ويتلخص موضوع الدعوى في ندب خبير وتصفية حساب لإلزام المُدعي عليها (دار الاستثمار) بسداد ما سيُسفر عنه تقرير الخبرة والمُقدر بمبلغ 10.08 مليون دينار (33.3 مليون دولار).

وسبق وأصدرت محكمة التمييز حكماً لصالح "نــور" ضد "الــدار" بمبلغ 10 ملايين دينار، و7% فوائد سنوية اعتباراً من تاريخ 12 أكتوبر 2008.

وشرعت "نــور" بالفعل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم المذكور وفقاً للإجراءات المُتبعة بهذا الشأن، إلا أن الإدارة العامة للتنفيذ قررت وقف إجراءات التنفيذ بشكل مؤقت.

وكانت محكمة الاستئناف قد أيدت بتاريخ 5 فبراير الماضي، حكم أول درجة الذي صدر لصالح "نور" بإلزام "الــدار" بأن تؤدي مبلغ يُقدر بنحو 10.17 مليون دينار لصالح الأولى.

وأكدت "نــور" وقتها أنه في حال تنفيذ حكم الاستئناف فسوف ينعكس إيجاباً على أرباح الشركة بقيمة المبلغ المُقدر بنحو 10.17 مليون دينار بالإضافة إلى الفوائد المترتبة على القرار من 12 أكتوبر 2008 وحتى تمام السداد.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi