A+ A-
10أكتوبر
رساميل 0 % 30
«رساميل» ترتب صفقة استحواذ على محفظة عقارية في المملكة المتحدة

أعلنت شركة بيت رساميل للاستثمار المحدود، استكمالها بنجاح عملية ترتيب صفقة استحواذ على محفظة عقار «ماركت غيت» البريطانية، الذي يقع في مدينة دندي الأسكتلندية، في صفقة بلغت قيمتها 9,5 ملايين جنيه إسترليني وبعائد سنوي 7 في المئة.

وجاء ترتيب هذه الصفقة في إطار برنامج الاستثمار في العقارات المخصصة لسكن الطلاب (العقار الأكاديمي) الذي أطلقته «رساميل»، وهي الصفقة الثالثة في سلسلة من الاستثمارات على مدى عامين بهدف إنشاء محفظة متنوعة من العقارات السكنية الحديثة، التي تم بناؤها خصوصاً لسكن الطلاب في الجامعات ذات التصنيف العالي للجامعات في بريطانيا، بغرض تحقيق عوائد استثمارية ثابتة.

ومن المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار عائداً نقدياً صافياً بنسبة 7 في المئة يوزع بشكل ربع سنوي للمستثمرين، مع معدل عائد داخلي متوقع يتراوح بين 9 – 10 في المئة، أما العائد على الاستثمار الكلي فمن المتوقع أن يتراوح بين 40- 50 في المئة خلال فترة الاستثمار، التي تبلغ حوالي 5 سنوات.

ويعتبر العقار الذي تم تصميمه وبناؤه بشكل خاص لاستخدامه كمبنى مخصص لسكن الطلاب من الأبنية الحديثة إذ استكملت أعمال بنائه عام 2008، وجرى تحديثه كلياً عام 2016.

ويقع ماركت غيت على بُعد مسافة قريبة من جامعتي المدينة وهو يضم 116 سريراً ويوفر مكان إقامة عصرية وهو يناسب ذوق واحتياجات الطلاب مع مساحات واسعة مشتركة. كما يوفر مجموعة من المرافق والخدمات.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved Al Mowazi