A+ A-
26سبتمبر
"بيت الطاقة": لم نتفاوض رسمياً لبيع حصة في "كويت إنرجي"

أعلنت شركة بيت الطاقة، أنها لم تقم بالتخارج أو التفاوض مع أي جهة للاستحواذ على حصتها في إحدى الشركات المستثمر فيها (كويت إنرجي)، وذلك تعقيباً على ما نشرته جريدة القبس الكويتية، وتابعت بيت الطاقة في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، أن عملية التفاوض تتم بين مجلس إدارة الشركة المستثمر فيها كطرف بائع، والشركة الصينية كطرف مشتر، وليس من قبل بيت الطاقة.

وفي البيان السابق قالت بيت الطاقة أن عملية الاستحواذ سيكون لها أثر إيجابي على حقوق الملكية لمساهمي بيت الطاقة القابضة، كما سيتم الاعتراف بها ضمن حقوق الملكية فور إتمام الصفقة، وتحديد السعر النهائي ، وكانت جريدة القبس الكويتية، قد نشرت أمس الثلاثاء، موضوعاً صحفياً بعنوان "بيت الطاقة تتخارج من شركة نفطية".

وقبل يومين، قالت شركة يونايتد إنرجي - المدرجة ببورصة هونج كونج الصينية، إنها اتفقت على شراء شركة "كويت إنرجي" مقابل 650,85 مليون دولار، وذلك للدخول في عمليات التنقيب عن النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وتبلغ قيمة الصفقة نحو 490,7 مليون دولار بدون الأسهم القابلة التحويل، وتزيد بنحو 160,11 مليون دولار حال شمول الصفقة تلك الأسهم.

واختتم سهم بيت الطاقة تعاملات اليوم متراجعاً بنسبة 6.59% إلى سعر 38.3 فلس، مسجلاً تداولات بقيمة 22,1 ألف دينار، وزعت على 563.3 ألف سهم.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi