A+ A-
26سبتمبر
تعادل صفقة بيع الأسهم 491 مليون دولار أمريكي
"الموازي" يعرض أبرز ملامح صفقة بيع أسهم كويت انرجي لصالح يونايتد انرجي

كشفت مصادر مطلعة لـ "الموازي دوت كوم" عن توصل شركة كويت انرجي إلى اتفاق مع شركة يونايتد انرجي حول الشروط والأحكام الخاصة بالاستحواذ النقدي لشركة يونايتد انرجي لكافة أسهم كويت انرجي المصدرة ، ووفقاً لشروط واحكام اتفاقية الاستحواذ، تصل قيمة الصفقة إلى حوالي 491 مليون دولار أمريكي مقابل الاستحواذ على كافة أسهم كويت انرجي المصدرة حالياً على أساس الاحتفاظ بالملكية (او كما هو معرف باسم fully diluted)، والتي من المتوقع ان تعادل حوالي 1,5 دولار أمريكي للسهم. وقد تخضع الصفقة إلى التعديل في ظروف معينة وهو الأمر الذي قد يترتب عليه تغير السعر عند إتمام الصفقة ليرتفع او يقل عن السعر المتوقع.

أبرز معالم صفقة الاستحواذ 
•    لاقت تلك الاتفاقية موافقة جماعية من قبل مجلس إدارة شركة كويت انرجي بالإضافة إلى الدعم الكامل من قبل فريق إدارة الشركة.
•    ستساهم شركة يونايتد انرجي في جلب استثمارات جديدة وخبرات تشغيلية موسعة لأصول كويت انرجي في كلا من العراق ومصر.  
•    سيتم الاحتفاظ بالمقر الإداري والفني لشركة كويت انرجي في الكويت، بالإضافة إلى الشركات التشغيلية التابعة في كل من القاهرة بمصر والبصرة في العراق.
•    تعادل صفقة بيع الأسهم 491 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى تحمل ديون الشركة.

ويعتبر مجلس إدارة شركة كويت انرجي شروط صفقة الاستحواذ عادلة ومعقولة، علماً بأن المجلس قد قام  بتعيين المكتب الاستشاري تيودور بيكرينج هولت (اسم التداول لشركة بيريلا واينبرج بارتنرز بالمملكة المتحدة) لتقديم المشورة فيما يتعلق بالشروط المالية المتعلقة بالصفقة، والذي قدم خدماته الاستشارية مع الاخذ في الاعتبار التقييمات التجارية لمجلس الإدارة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ عملية الاستحواذ من خلال خطة تخضع لأشراف المحكمة، وسيتم الإعلان عن تفاصيل اضافية عبر الموقع الالكتروني للشركة. ويعتزم مجلس إدارة الشركة التوصية بالإجماع لعملاء الشركة للموافقة على إتمام صفقة الاستحواذ اثناء انعقاد اجتماع المحكمة، بالإضافة إلى تقديم الاقتراح في اجتماع الجمعية العمومية العادية. وتعهد كلا من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لكويت انرجي، واللذان  يملكان أسهم في الشركة، بالتصويت لصالح الصفقة وتقديم الاقتراح في اجتماع الجمعية العمومية.

شركة يونايتد انرجي، ومقرها هونج كونج، شركة رائدة في مجال استكشاف وإنتاج النفط، ومدرجة للتداول في بورصة هونج كونج. وبلغت القيمة السوقية لاسهم الشركة 39,95 مليار دولار هونج كونج (ما يعادل 5,12 مليار دولار أمريكي) كما في اقفال جلسة تداول 21 سبتمبر 2018. وتعمل الشركة من مواقع مختلفة في الصين وهونج كونج وباكستان ويبلغ متوسط صافي انتاجها اليومي حوالي 62 ألف برميل نقط مكافئ يومياً حتى منتصف العام و 96,4 مليون برميل نفط مكافئ وفقاً للبيانات المالية المدققة للعام 2017.

وتعتزم يونايتد انرجي الاستمرار في تشغيل الشركات التابعة لكويت انرجي  مع الإبقاء على طاقم العمل وإدارة الشركة الحالية.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi