A+ A-
18سبتمبر
وزيرة الشؤون: إعادة هيكلة "شركة الدرة للعمالة المنزلية" قريباً

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح إن هناك توجها قريبا لإعادة هيكلة شركة الدرة للعمالة المنزلية.

أوضحت الوزيرة الصبيح في تصريح للصحافيين اليوم الثلاثاء على هامش رعايتها حفل إعلان الفائزين في مسابقة التحدي التي تنظمها منظمة (مهندسون بلا حدود - الكويت) إن الوزارة تتعاون مع كل الجهات ذات الصلة بالعمالة المنزلية ومنها شركة الدرة لمتابعة مسؤولياتها في ظل استقالة رئيس مجلس ادارتها ومديرها.

و أوضحت أن فترة الصيف شهدت تحركات مفيدة لوضع هياكل تنظيمية وترتيبية لعدد من الأمور أبرزها ما يرتبط بالاتفاقيات الخاصة بالعمالة المنزلية المقرر توقيعها قريبا مع بعض الدول في ظل وجود تعاون وتنسيق يومي بهذا الشأن مع وزارة الخارجية.

و اضافت أن تأخر توقيع الاتفاقيات كان مرتبطا بطلبات الدول ذاتها بتأجيل الأمر حتى اتمام كل ما يرتبط بالاتفاقيات من طرفها متوقعة أن يشهد الشهران المقبلان مخرجات للأمور التي تم تجهيزها خلال فترة الصيف لا سيما ما يرتبط بالهياكل التنظيمية والقرارات المختلفة.

يذكر أن شركة (الدرة) للعمالة المنزلية تأسست وفق القانون رقم 69 لسنة 2015 كشركة كويتية مقفلة متخصصة باستقدام العمالة وتتوزع ملكيتها بين اتحاد الجمعيات التعاونية بنحو 60 في المئة والهيئة العامة للاستثمار بنسبة 10 في المئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 10 في المئة والهيئة العامة لشؤون القصر 10 في المئة وشركة الخطوط الجوية الكويتية 10 في المئة.

وعن نظام الربط الآلي الجديد أعلنت الصبيح أن العمل جار للانتهاء من نظام الربط مع الجهات ذات العلاقة بإدارة العمالة المنزلية في وزارة الداخلية والتي من المقرر نقلها إلى الهيئة العامة للقوى العاملة.

و بينت أن المسؤولين عن هذا النظام وعدوا بإتمام الربط إلكترونيا بدءا من أول اكتوبر المقبل مشيرة إلى أن إجراءات الربط تحتاج إلى بعض الوقت نظرا لوجود معاملات ادارية وأخرى فنية ترتبط بالعملية مما يتطلب جهودا متنوعة. 

مصدر الخبر: وكالة الانباء الكويتية - كونا

© All Rights Reserved Al Mowazi