A+ A-
15سبتمبر
مسعى عقارية 0 % 100
مسعى العقارية تعدل المادتين (19، 22) من نظامها الأساسي

عقدت شركة مسعى العقارية عموميتها غير العادية في يوم الاثنين الموافق 27 أغسطس 2018، وتمت الموافقة على تعديل نص المادة (19) من نظامها الأساسي لتصبح: لا يجوز لرئيس أو عضو مجلس الإدارة، ولو كان ممثلاً لشخص طبيعي أو اعتباري، أن يستغل المعلومات التي وصلت إليه بحكم منصبه في الحصول على فائدة لنفسه أو لغيره.
ويجوز لعضو مجلس الإدارة التصرف في أسهمه في الشركة أثناء عضويته في المجلس، وذلك دون إخلال بقيود التصرف في الأسهم المنصوص عليها في القانون رقم 1 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.
ولا يجوز لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء المجلس أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة، وإلا كان لها أن تطالبه بالتعويض أو باعتبار العمليات التي زاولها لحسابه كأنها أجريت لحساب الشركة ما لم يكن ذلك بموافقة الجمعية العامة العادية. 
ووافقت  على تعديل نص المادة (22) من نظامها الأساسي لتصبح: يجوز أن يكون للشركة رئيس تنفيذي يتم اختياره من بين أعضاء مجلس الإدارة أو من غيرهم ويحدد المجلس مخصصاته وصلاحياته في التوقيع عن الشركة. 
ويجوز الجمع بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، ويجوز للشخص أن يكون عضواً أو رئيساً لمجلس إدارة أكثر من شركة مساهمة مقفلة.
 

مصدر الخبر: جريدة الكويت اليوم

© All Rights Reserved almowazi