A+ A-
8سبتمبر
تخفيض رأس المال بمقدار 35 مليون دينار لإطفاء جزء من الخسائر المرحلة
«خباري»: تظلم على حكم «أرض الفحيحيل»

قال رئيس مجلس إدارة شركة خباري القابضة مساعد المخيطر إن موجودات الشركة بلغت 126,06 مليون دينار، وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، مقارنة بـ 122,97 مليوناً، وذلك خلال الفترة نفسها من عام 2016، في حين بلغت حقوق المساهمين 16,70 مليون دينار، مقارنة بـ 17,38 مليونا، مضيفا ان الشركة حققت خسائر صافية بلغت قيمتها 681 الف دينار.

وأضاف المخيطر، خلال اجتماع الجمعية العادية وغير العادية التي عقدت أمس بحضور بلغت نسبته 63,9 في المئة، "أنه فيما يخص تطورات ارض الفحيحيل، فقد تم الحكم في المزاد العلني بجلسة 16 يناير 2018 بالبيع وتقدم للشراء مشتر، ولكن فوجئنا بقيام البنك بتقديم شهادة تفيد بأن الدين المستحق يفوق ما رفع به القضية، اذ اضاف إلى قيمة التمويل الاصلي العوائد المتراكمة خلال سنوات تداول القضية، وهو ما يخالف لاحكام الشريعة الاسلامية والقانون، وبناء عليه قام محامي الشركة بعمل الاستئنافات اللازمة وجار متابعة القضية".

وأكد أن الشركة قامت برفع قضية تظلم على حكم التمييز الصادر لمصلحة بنك الخليج، نظرا لأن هناك بعض الملاحظات القانونية على الحكم بخصوص فوائد تم احتسابها كان يجب ألا تحتسب وتبلغ نحو 17 مليون دينار، مشيرا الى أنه الشركة ستقوم عقب الحكم النهائي في هذه القضية بتكليف إحدى الشركات بعمل دراسة لاستراتيجيتها خلال الفترة المقبلة، إذ ستسعى إلى الاستثمار الآمن في العقار، وهناك جزء من الأصول تستطيع البدء به.

وأوضح أنه رغم الصعوبات المالية التي تمر بها الشركة والاجواء السلبية التي تحيط بالاقتصاد المحلي والعالمي فإن "خباري" ما زال لديها الأمل في تحسن أوضاعها المالية.

وأقرت "العمومية" تخفيض رأس المال بمقدار 35 مليون دينار لإطفاء جزء من الخسائر المرحلة البالغ قيمتها 38 مليون دينار ويتبقى مبلغ 3 ملايين دينار خسائر متراكمة، ومن ثم تم تعديل رأسمال الشركة ليصبح 20 مليون بدلا من 55 مليونا.

كما وافقت الجمعية على تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي، كما تم تعديل المواد 13، و16، و22، و23 من النظام الأساسي.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi