A+ A-
30أغسطس
بتروكون 0 % 20
عمومية (نيكاي للاستشارات) وافقت على تعديل أغراضها
نيكاي للاستشارات تغير اسمها إلى (بيزنس بلان للخدمات البترولية)

وافقت عمومية نيكاي للاستشارات غير العادية التي عقدت يوم الأربعاء الموافق 8 أغسطس 2018 على تعديل المادة (2) من عقد التأسيس والمادة (1) من النظام الأساسي المتعلقة باسم الشركة ليصبح: اسم الشركة هو (شركة بيزنس بلان للخدمات البترولية - شركة مساهمة كويتية مقفلة).
ووافقت الجمعية غير العادية لـ (نيكاي للاستشارات) على تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي المتعلقة بالأغراض التي تأسست من اجلها الشركة لتصبح:
1 - القيام بأعمال الصيانة والخدمات العامة المختلفة المتعلقة بجميع الأعمال النفطية، وذلك على النحو التالي: 
أ- الصيانة والخدمات العامة: 
صيانة وإصلاح الآبار النفطية وتحسين إنتاجيتها. الصيانة الكهربائية والميكانيكية. صيانة الأجهزة الدقيقة وأجهزة التحكم. صيانة معمل إزالة الغاز الحامض. تصليح وطلاء خزانات النفط. صيانة أماكن ومواقع إرساء السفن والأعمال المتعلقة بها وصيانة معدات التبريد بالحقول والمعدات الثقيلة. 
ب- البيئة النفطية: 
تزويد وتركيب أجهزة متنقلة في المواقع النفطية لرصد وقياس الملوثات بالهواء بشكل دوري. توريد عمالة فنية في أعمال مكافحة التلوث الخاص بالبيئة البحرية المحيطة بالمواقع النفطية. صيانة وسلامة المنشآت النفطية وخطوط النقل وناقلات النفط والغاز والمصافي والمصانع والملاحق المرتبطة بها وتوريد وتركيب معدات السلامة وأنظمة الأمن والتحكم بالمنافذ النفطية من (كاميرات مراقبة. أنظمة إنذار ضد السرقات. مكافحة الحريق. معدات كشف المعادن والمتفجرات وخلافه).
2- القيام بتقديم الخدمات الخاصة بالاستشارات البترولية والفنية والمتخصصة للحكومات والشركات المنتجة والمستهلكة للبترول والبتروكيماويات فيما يتعلق بالقطاع البترولي بكافة أقسامه ومشتقاته والقيام بإعداد البحوث والتقارير والدراسات المتعلقة بالنواحي البترولية لدى كافة الجهات سواء داخل دولة الكويت أو خارجها. 
3- تمثيل الشركات المحلية والعالمية المتخصصة بالأنشطة البترولية والتعاون معها، والحصول على وكالات عالمية وبراءات الاختراع ومنحها فيما يتعلق بأغراض الشركة، وتأسيس شركات تابعة لها وملحقة لها وتملك أسهم شركات مشابهة لأغراضها داخل وخارج دولة الكويت على أن هذه الموافقة لا تمثل كون الشركة وسيطا في القطاع الحكومي في الموافقة الواردة من وزارة النفط. 
4- القيام بتدريب الموظفين وانتداب الخبرات للمؤسسات والشركات التي تمارس الأنشطة البترولية سواء داخل دولة الكويت وخارجها، وتقديم الخدمات المتعلقة بالإطفاء والأمن والسلامة والمتابعة الأمنية لعمليات تشغيل المصافي والمصانع. 
5- القيام بالعمل كوسطاء لكافة العمليات الأخرى التي تستلزمها الشركات المختلفة من أعمال ومصالح وأغراض متنوعة في كافة المجالات النفطية الرئيسية للقطاع النفطي ما عدا القطاع النفطي الحكومي. 
6- تملك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة الشركة لنشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون. 
7- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. 
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة. ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها. وذلك بعد موافقة جميع الجهات الرقابية المختصة.
 

مصدر الخبر: جريدة الكويت اليوم

© All Rights Reserved almowazi