A+ A-
16يوليو
«رساميل للاستثمار»: طرح مشاريع ومنتجات جديدة

عقدت شركة رساميل للاستثمار الاجتماع السنوي للجمعية العمومية بنسبة حضور بلغت %72.9 تم خلالها الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2018 وعلى توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة د. فهد محمد الراشد إن «شركة رساميل نجحت على الرغم من صعوبة بيئة الأعمال على مستوى العالم والبيئة المحلية في تقديم منتجات جديدة وناجحة لعملائها من باب التأكيد على قدرتها على المواءمة ما بين الجهود التي تبذلها لإرضاء المساهمين، والوعي والعمل على مواكبة متطلبات العملاء».
وأضاف «استطاعت إدارة الاستثمارات البديلة خلال هذه السنة طرح مشروعات عقارية بقيمة إجمالية بلغت 65 مليون دولار أميركي تقريباً في كل من بريطانيا والامارات العربية المتحدة وتمت تغطيتها بالكامل وتحقيق عوائد جيدة منها».
وأشار الراشد إلى أن إدارة المحافظ والصناديق تمكنت أيضاً من المحافظة على تفوقها المهني وتفوقها في الأداء على مؤشرات القياس ونجحت في طرح منتج جديد كانت فيه من ضمن القلة القليلة في العالم التي تطرق هذا المجال، قاصدا تلك المحافظ المتخصصة في تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية ونجحت في جمع نحو 50 مليون دولار أميركي للاستثمار في تلك المنتجات. وأوضح أن الشركة لا تزال تواجه ضغوطا على قيم الأصول، فقد اضطرت وبسبب ضغوط بيئة الأعمال من جانب وطبيعة الموقع الجغرافي للأصول التي كانت مملوكة للشركة عند استحواذها إلى أخذ مخصصات هبوط في قيمة استثماراتها العقارية في دول مجلس التعاون الخليجي، مبيناً ان التأخر في عملية إعادة تدوير الأصول قد أدى الى نقص في المنتجات المطروحة وبالتالي الى نقص في الإيرادات المتوقعة.
وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة أن «رساميل سوف تستمر في بذل كل الجهود من أجل العودة الى الربحية لمساهميها على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه شركات الاستثمار في الكويت والمنطقة».
يذكر أن حجم أصول الشركة بلغ نحو 19.266.009 د.ك كما في 31 مارس 2018، في الوقت الذي انخفض فيه إجمالي المطلوبات بنسبة %25 مقارنة بمستواه في 31 مارس 2017. أما إجمالي حقوق المساهمين فقد وصل إلى حوالي 16.670.321 مليون دينار كويتي، بقيمة دفترية للسهم بنحو 92 فلسا للسهم مقارنة بقيمة دفترية للسهم بنحو 101 فلس في 31 مارس 2017.

مصدر الخبر: جريد القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi