A+ A-
4يوليو
15 يوليو الجاري موعد إدراج «المتكاملة» في البورصة

كشفت مصادر رقابية لـ"الجريدة"، أنه بالتنسيق بين هيئة أسواق المال وبورصة الكويت ومستشار الإدارج لشركة المتكاملة القابضة، "الوطني للاستثمار"، جرى تحديد الـ 15 من شهر يوليو الجاري موعداً لإدراج أسهم الشركة في البورصة - السوق الأول، ما لم يستجد أي طارئ أو يتطلب الأمر تغير الموعد.

وقالت المصادر، إن إدارج "المتكاملة" سيكون حدثاً من الأحداث الإيجابية في السوق، لأن الشركة إحدى أنجح الشركات، التي كانت تصنف كشركات عائلية، في ظروف صعبة يمر فيها السوق تتمثل في انسحاب الشركات من مقصورة الإدراج الذي كان بمنزلة حلم لكثير من الشركات والمجاميع في السابق.

وعملياً، تعتبر "المتكاملة" من الفرص الاستثمارية ذات القيمة المضافة عالية الجودة، التي عملت شركة "الوطني للاستثمار" على تأهيلها للإدراج بقناعة تامة نظراً إلى تفردها في النشاط وحجم الآمال والعقود الحقيقية المدرة، التي تحت مظلتها إضافة إلى انتشار أعمالها وخدماتها على عدة قطاعات حيوية آمنة.

وأوضحت المصادر أن الشركة لبت كل المتطلبات الرقابية سواء من الهيئة أوالبورصة وقدمت كل البيانات والمعلومات المالية اللازمة وتفاصيل هيكل الشركة المالي وبيانات أعضاء مجلس الإدارة وغيرها من سجلات المساهمين لدى المقاصة، وسيتم إدراج اسم الشركة "المتكاملة" على نظام وسيستم السوق خلال أيام، مع إفادة عبر موقع البورصة بموعد التداول.

ومعروف أن سعر سهم الشركة الجديدة يتحدد بناء على أول طلب شراء في البورصة، بعدها تنطبق عليها هوامش الحركة السعرية وفقاً للمستوى الذي تبدأ عليه، وستكون شركة الوطني للاستثمار مستشار ادراج "المتكاملة" صانع السوق على السهم مع إدراجه على بعد أقل من أسبوعين.

مالياً، حققت المتكاملة القابضة أرباحاً صافية بلغت 13.3 مليون دينار عام 2017 أي بواقع 60.5 فلساً للسهم الواحد، محققة بذلك نسبة نمو بلغت 36 في المئة ويتوقع أن تحقق الشركة خلال هذا العام أرباحاً صافية بقيمة لا تقل عن 15.8 مليون دينار لعام 2018 بنمو سنوي 19 في المئة، أي ما يعادل 72 فلساً للسهم الواحد.

كذلك حققت الشركة أرباحاً صافية خلال الربع الأول من عام 2018 بلغت نحو 5 ملايين دينار، مقارنة بـ 3.3 ملايين للفترة ذاتها من العام الماضي، لتحقق بذلك نمواً في الأرباح يصل إلى أكثر من 50 في المئة.

وأظهرت النتائج المالية في الربع الأول من 2018 " للمتكاملة " زيادة إيرادات بنسبة 27.6 في المئة، إذ ارتفعت إلى 11.5 مليون دينار، مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2017 التي بلغت 9 ملايين، كما ارتفعت ربحية السهم إلى 22.6 فلساً مقارنة بـ 15.1 فلساً عن الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة قدرها 50 في المئة.

ولطالما قامت الشركة المتكاملة القابضة بتوزيع أرباح قياسية سواء على شكل أرباح نقدية أو أسهم منحة منذ السنة التشغيلية الأولى في عام 2007، وقامت الشركة بتوزيعات نقدية قياسية بنسبة 30 في المئة عن عام 2017، وفي المستقبل تستهدف الشركة توزيع حوالي 50 في المئة من أرباحها على شكل أرباح نقدية.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi