A+ A-
21يونيو
أولى - فنادق + 166.67 % 80
الأولى للفنادق إنتخبت مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة

قال رئيس مجلس ادارة الشركة الأولى للفنادق عبدالإله معرفي إن المنافسة في قطاع الفنادق في السوق المحلية باتت شديدة، خصوصاً في ظل ارتفاع عدد الفنادق الجديدة التي هي في أغلبيتها ليست لها عضوية في اتحاد الفنادق، الأمر الذي يساهم في تخفيض الاسعار، مؤكدا أنه على الرغم من ذلك، فإن إيرادات فندق راديسون بلو سجلت زيادة بنسبة %4.7، فيما فاقت نسب الإشغال %55 في 2017. وحققت الشركة صافي ربح بلغ 1.7 مليون دينار برغم خسارة الانخفاض في قيمة تقييم العقارات التي بلغت 790 الف دينار، والتي تم تحقيقها وفقا لظروف السوق العقارية المحلية التي تشهد تراجعا بنسب تراوحت بين 15 و20 في المئة.
وبيّن معرفي في حديثه امام حضور الجمعية العمومية العادية للشركة التي اجتمعت امس بنسبة حضور بلغت %87 من المساهمين أنه عقب تغطية الخسائر المتراكمة عن عام 2016 بمبلغ 652 الف دينار وسداد الاحتياطيات القانونية والاختيارية وحصة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بلغ إجمالي الارباح المرحلة في عام 2017 مبلغا قدره 879 الف دينار، فيما تم اقرار توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة %5 بموافقة إجمالي حضور الجمعية، بعد أن كان جدول الأعمال لا يتضمن بند التوزيع، وذلك بالاستعانة بالارباح المرحلة والاحتياطي الاختياري وجزء من الاحتياطي القانوني.
وأشار معرفي الى ارتفاع صافي الربح الناتج عن الأداء التشغيلي لفندقي راديسون بلو والواحة بنسبة %5.3، خصوصاً عقب أعمال التحسينات التي تم القيام بها خلال عام 2017، حيث تمت اضافة جناحين فندقيين في راديسون بلو، والاتفاق على تطوير لوبي فندق الواحة، وافتتاح كافتيريا به في مارس 2017، مؤكدا أن الشركة تتطلع إلى فرص استثمارية جديدة لرفع الإيرادات.
وقال معرفي إن مؤشرات النتائج لعام 2018 جيدة وتخطت الميزانية المقترحة، خصوصا في ظل التطورات التي طرأت على الفندقين.
وفي رده على استفسارات بعض المساهمين حول إمكانية تخفيض رأسمال الشركة البالغ 40 مليون دينار، قال معرفي إنه لا يمكن تخفيض كونه يمثل أصولاً ثابتة غير قابلة للتسييل.
وبين ان أصول الشركة بلغت وفقا للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 ما قيمته 57 مليون دينار، فيما بلغت نسبة العائد على الأصول نحو %3.097، وبلغت ربحية السهم 4.418 فلوس، وذلك مقارنة مع خسارة السهم في 2016 التي بلغت 1.59 فلس. وقد بلغت القيمة الدفترية للسهم 107 فلوس، مقارنة مع 103 فلوس في 2016.
وقد انتخبت الجمعية مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة ضم كلاً من: عبدالإله معرفي، عدوان العدواني، شركة واره العقارية، شركة رزيدور هوتيل، مجموعة معرفي الهندسية، البنك التجاري الكويتي، مجموعة الرياض، وتعيين عضو من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كما تم انتخاب عضوين احتياطيين هما شركة المعيد للتجارة العامة وشركة كابيتال الكويت العقارية.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi