A+ A-
2يونيو
7,09 ملايين دينار أربح عام 2017
«كاسكو»: أرباح قياسية غير مسبوقة

قال نائب رئيس مجلس الادارة في الشركة الكويتية لخدمات الطيران (كاسكو) أحمد ناصر البناي إن عام 2017 شهد تحقيق العديد من الانجازات على مختلف الاصعدة، حيث تم استكمال الاجراءات الاصلاحية وتحديث اساليب وآليات العمل، تماشيا مع الخطط الموضوعة، والجاري تنفيذها لتحديث المعدات والاجهزة المستخدمة في العمل، لتحقيق رؤية وتوجه مجلس الادارة في الوصول بالشركة الى مصاف الشركات العالمية العاملة في ذات المجال، وهو ما بدأت الشركة بالفعل في جني ثماره.
وبين البناي في كلمته خلال العمومية العادية وغير العادية التي عقدتها الشركة اول من امس بنسبة حضور %99.9 ان الشركة حققت ارباحاً قياسية غير مسبوقة خلال السنة المالية 2017، وذلك بمبلغ اجمالي قدره 7.09 ملايين دينار، وأرباحاً صافية بقيمة 4.5 ملايين دينار بزيادة قدرها %70 مقارنة بالعام الماضي 2016.
وأضاف ان ذلك نتيجة لاستمرار عملية التغيير والتطوير التي انتهجتها ادارة الشركة في السنوات الاخيرة، وترتكز على تطوير العنصر البشري من خلال تدريب واعادة تأهيل موظفي وكوادر الشركة، مما كان له اثر في تنفيذ خطط تطوير العمل، وذلك من خلال اقامة مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة لموظفي الشركة داخل وخارج الكويت، لصقل مهاراتهم وتحفيزهم على الابداع في العمل، بما يعود بالنفع على الشركة وانشطتها.
وأشار ايضا الى تطوير الآليات والمعدات، وقال: تعكف ادارة الشركة حاليا على تنفيذ مشروع ضخم يهدف الى تطوير شامل لمبنى الشركة بالمطار، خصوصاً تطوير وتحديث المطبخ وتزويده بأحدث المعدات والاجهزة والتي تم بالفعل استيراد وتركيب عدد منها، واعلن انه جار العمل على استكمال هذا المشروع الذي يساعد في زيادة الانتاج والاستفادة القصوى من المواد الاولية، مع ترشيد دور العنصر البشري في عملية الانتاج والتي تتم بصورة شبه آلية، بما يساهم في وضع الشركة في مصاف الشركات العالمية في هذا المجال ولمواجهة الطلب المتزايد على خدمات الشركة وزيادة حجم أعمالها وتعاقداتها.
ولفت البناي في كلمته إلى أنه تماشيا مع التطور المتسارع والتكنولوجيا الحديثة في مجال الآليات والمعدات، قامت الشركة باستلام 14 سيارة هاي لودر حديثة للمساهمة في تقديم خدمة أفضل، فضلا عن تطوير وتشغيل مبنى إدارة الشركة بمنطقة الضجيج ونقل إدارات ووحدات الشركة إليه.
وفي تصريحات صحافية على هامش العمومية، أعلن البناي عن توقيع الشركة أول من أمس عقداً مع البنك الأهلي المتحد بقيمة 12.5 مليون دينار لتقديم تسهيلات مالية وائتمانية.
وعن خطة عام 2018، أوضح انها شملت تعيين 14 مواطناً من حديثي التخرج المؤهلين، وتجديداً كاملاً لخط الإنتاج بما يواكب احدث التكنولوجيات في السوق وتطوير المباني، واستدعاء طهاة عالميين من خارج الكويت لتوفير جميع أذواق المسافرين والزبائن، والانتقال الى المبنى الجديد في الضجيج.
كما تدرس الإدارة التوسع في الأنشطة الأخرى، مثل تملك شركات تعمل في المجال نفسه وتشمل تقديم الخدمات الغذائية في الكويت، اضافة الى توقيع عقد مع مستشفى «عاليا» لتوفير الأكل للمستشفى خلال هذا العام، وهناك مباحثات مع عدة وزارات للحصول على عقود معها.
ووافقت الجمعية العمومية على جميع البنود إلا أنه تم التحفظ من قبل الخطوط الكويتية على البند الثالث في جزئية صرف مكافأة نهاية الخدمة لأحد الموظفين السابقين في الشركة.

مصدر الخبر: جريدة القبس الكويتية

© All Rights Reserved almowazi