A+ A-
29مايو
«البيوت الاستثمارية» تعلن استثمارها بنظام «ستيرلينج» الدولي

على مصاف الشركات العالمية تعمل مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، حيث أعلنت الشركة عن استثمارها في احد أهم وأكثر النظم الادارية تطورا وفاعلية في العالم وهو نظام ستيرلينج الدولي، الذي يتم استخدامه على نطاق واسع في الولايات المتحدة بين الشركات العملاقة.

ويعتمد نظام ستيرلينج الدولي على استخدام «تفكير الانظمة»، والذي ثبتت فاعليته على نطاق واسع في الولايات المتحدة لبناء أنظمة عمل ذكية متكاملة ومترابطة تؤدي لدعم وترسيخ ثقافة عمل مؤسسية صحية، ما يوفر للشركات التي تتبني «ستيرلينج الدولي» الاستدامة والتميز بالاداء وقدرة غير محدودة للنمو والتوسع محليا وعالميا.

ويقوم نظام ستيرلينج الدولي بمنح الشركات التي تثبت التزامها بمعايير ستيرلينج وبتطبيقه جائزة ستيرلينج العالمية بعد عامين من التطبيق الكامل وقياس كفاءة التطبيق، وقد منحت هذه الجائزة لعدد من كبريات الشركات العالمية مثل شركة فيدكس وبوينغ وكاديلاك وجينرال اليكتريك وغيرها من الشركات العملاقة.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البيوت الاستثمارية عبدالرحمن الخنة أن المجموعة وضعت خطة من مراحل لتنفيذ وتفعيل نظام ستيرلينج الدولي مدتها 3 سنوات بدأت منذ شهر مارس 2017 وتنتهي بنهاية عام 2019 وبعدها ستقوم ستيرلينج بمراقبة أداء المجموعة بكل شركاتها لمدة عامين يتم عقبها منح مجموعة البيوت جائزة ستيرلينج الدولية لتصبح الشركة الاولى في العالم خارج الولايات المتحدة التي تحصد هذه الجائزة.

ويضع نظام ستيرلينج 7 معايير حسبما صرح الخنة للتميز في أداء الشركات الكبرى وهي القيادة، الاستراتيجية، العملاء، إدارة المعرفة، الطاقات البشرية، عمليات التشغيل، والنتائج. وترتكز هذه المعايير الـ 7 على قاعدة أساسية وهي الثقافة المؤسسية لهذه الشركة المعتمدة على منظومة قيم في مجملها تشكل أرضية ثابتة لأداء متميز ودائم وبيئة عمل محفزة للإبداع.

وذكر الخنة أن «إدارة المعرفة» و«الثقافة المؤسسية» هم أهم ركائز ستيرلينج، ويتم تأهيل طاقم كبير من كوادر المجموعة يشمل القيادين وفرق العمل ضمن برنامج تدريب احترافي تديره شركة انوفيشن يمتد على مدى عامين وهو «برنامج المديرين المؤسسيين المعتمدين»، وهو برنامج معتمد من جامعة ولاية كاليفورنيا معد خصيصا ليصاحب عملية تنفيذ وإطلاق نظام ستيرلينج. وسيحصل الكوادر التي تجتاز مستويات البرنامج الـ 8 على مدى عامين على شهادة اعتماد صادرة من جامعة ولاية فلوريدا.

من جانبه، قال أحد مسؤولي شركة انوفيشن جروب إن الاستثمار الذي تقوم به مجموعة البيوت يمكن اعتباره بمنزلة إضافة لمؤسسات القطاع الخاص في الاقتصاد الكويتي، وأضاف أنه باعتماد نظام ستيرلينج والذي سيكون بمنزلة مضخة للسوق المحلي للقيادات عالية الكفاءة عبر السنوات المقبلة، ما سيؤثر في رفع مستوى الأداء المؤسسي المحلي في إطار عام أوسع متجاوزا حدود أداء مجموعة البيوت.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi