A+ A-
23مايو
الرتاج قابضة 0 % 90
العوضي: 1,01 مليون دينار أرباح «الرتاج القابضة»

أكد العوضي أن شركة الرتاج القابضة سددت كل الأقساط المستحقة عليها من أحد البنوك الإسلامية المحلية بمبلغ 1.05 مليون.

قال رئيس مجلس إدارة شركة الرتاج القابضة يعقوب العوضي، إن الشركة حققت صافي أرباح بلغت قيمتها 1.01 مليون دينار، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، مقارنة بأرباح بلغت قيمتها 1.53 مليون دينار، عن السنة المالية المذكورة من عام 2016، موضحاً أن الانخفاض الظاهري في الأرباح هو أثر لترجمة نتائج أعمال الشركات التابعة.

وأضاف العوضي خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، أن الأصول الاستثمارية المتمثلة في الشركات التابعة العاملة في صناعات الأدوية في مصر ارتفعت قيمتها، وذلك من واقع آخر تقييم للشركات من مكتب استشاري عالمي مستقل، كما تم اختبار القيم العادلة للأصول غير الملموسة والشهرة من مكتب استشاري عالمي مستقل ولم ينتج عن التقييم ودراسة الشهرة أي انخفاض في القيمة.

وعلى صعيد الالتزامات، أوضح العوضي أن الشركة، سددت كل الأقساط المستحقة عليها من أحد البنوك الإسلامية المحلية بمبلغ 1.05 مليون دينار، مما عضد موقف الشركة الائتماني، كما نجحت الإدارة التنفيذية بالمفاوضات مع البنك في تخفيض تكلفة التمويل بمقدار 0.25 في المئة.

وبالنسبة للشركات التابعة، ذكر أنه على الرغم من تحديات سعر العملة وارتفاع سعر الخصم من البنك المركزي المصري، فإنها نجحت في التوسع بالتسهيلات الائتمانية لمواجهة توسع أعمال الشركة داخل مصر وخارجها.

وبين العوضي أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بذلوا جهوداً حثيثة لتخطي السنوات الصعبة، التي مرت بها الشركة، والتحديات الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي، إضافة إلى تقلبات سعر العملة، لافتاً إلى أنه رغم تعويم الجنيه المصري في نوفمبر 2016، الذي انخفض من 9 جنيهات مصرية مقابل الدولار، إلى 18 جنيهاً، وما صاحبه من تضخم في الأسعار وتكلفة الإنتاج فإن مجالس إدارات الشركات التابعة استطاعت تحقيق أعمال ايجابية.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi