A+ A-
9مايو
435 مليون دولار أرباح صافية لـ"إيكويت" في الربع الأول

 أعلنت اليوم مجموعة إيكويت للبتروكيماويات عن نتائجها المالية للربع الأول للعام 2018 (غير مدققة) مسجلة أرباحاً صافية بقيمة 435 مليون دولار بارتفاع 41% عن الفترة المماثلة من عام 2017.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، بلغت أرباح الفترة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 577 مليون دولار بارتفاع 22% عن الربع الأول من العام الماضي.

وبلغ صافي الدخل بعد الضرائب 425 مليون دولار مرتفعاً بذلك عن 308 مليون دولار تم تحقيقه في الربع الأول من عام 2017.

وطبقاً للبيان، تعتبر هذه النتائج هي أفضل ما حققته المجموعة منذ تأسيسها كنتائج ربع سنوية.

وتضم مجموعة إيكويت كلاً من شركة إيكويت للبتروكيماويات في الكويت، وشركاتها التابعة أم إي جلوبال، إيكويبوليمرز والشركة الكويتية لصناعة الأوليفينات.

وأوضحت الشركة أن ما ساهم في هذا الأداء والنتائج الجيدة هو الارتفاع الكبير في الطلب العالمي على البولي إيثيلين في مختلف الأسواق، إضافة إلى الزيادة الحادة في أسعار المونو إيثيلين جلايكول نتيجة الظروف الصعبة التي قللت من الكميات المعروضة، ونتيجة للكفاءة التشغيلية المتميزة لمجموعة إيكويت في الكويت، كندا وألمانيا.

وقال الرئيس التنفيذي في "إيكويت"، راميش راماجندران: "تعكس هذه النتائج المميزة قدرة فريق إيكويت حول العالم على تقديم كفاءة تشغيلية متميزة باستمرار".

وتابع: "لقد كنا ومازلنا قادرين على تقديم إمكانيات أكبر للنمو بعد استحواذنا على أم إي جلوبال، كما أن استراتيجياتنا المتعلقة بالابتكار وتعزيز أداء مصانع الإيثيلين جلايكول مكّنتنا من تحقيق تطورات تشغيلية قوية في الربع الأول من هذا العام".

وأكد راماجندران على أن محور تركيز "إيكويت" ما زال على السلامة والكفاءة في عملياتها خلال انطلاقتهاا في الربع الثاني.

وتُشير "إيكويت" إلى أن العمل الإنشائي ما زال مستمراً في مصنع أم إي جلوبال في أويستر كريك بولاية تكساس الأمريكية، والمصمم وفق معايير عالمية لإنتاج الإيثيلين جلايكول، على أن يتم استكماله كما هو مخطط في النصف الثاني من العام 2019.

وتعتبر مجموعة إيكويت من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم.

وتمتلك المجموعة مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين.

ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتضمن الجهات المساهمة في مجموعة إيكويت شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi