A+ A-
ضماتن
9مايو
«تهدف لتحقيق نقلة نوعية بالقطاع الصحي»
الصانع: «ضمان» نحو التقدّم بطلب إدراج

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) مطلق مبارك الصانع، أن الشركة نجحت في إنجاز مخططاتها الإستراتيجية الهادفة إلى تحقيق نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية.
وبين الصانع أن الشركة تهدف لتقديم خدمة صحية متميزة وعلى أفضل المستويات المهنية فقط، وتعمل على تقديم مبادرات وطنية تعم فوائدها على المجتمع والقطاع الصحي ككل.
وأضاف خلال الجمعية العمومية للشركة، أن «ضمان» باعتبارها جزءاً أساسياً من خطة التنمية للدولة ورؤية (كويت جديدة) التي تحظى برعاية سامية من صاحب السمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تقدم نموذجاً فريداً من نوعه يتكامل في تقديم الخدمات، لتأسيس نظم رعاية أكثر استدامة وتحسين نوعية الحياة الصحية في الكويت، لافتاً إلى أنها استطاعت ترسيخ نموذجها الذي يؤطر لمرحلة جديدة من مراحل الرعاية الصحية في دولة الكويت.
وتابع الصانع أن مجلس إدارة «ضمان» والإدارة التنفيذية اتخذا خلال السنة المالية الفائتة عدة قرارات وإجراءات لتحقيق أهدافها ومخططاتها، والانطلاق نحو تطبيق الخطط التشغيلية، من خلال نظم إدارية وقانونية ومؤسسية تتماشى مع أحدث الأطر المهنية.
وذكر أن العام 2017 شهد قرار الجمعية العمومية للشركة بإجراء الفحوصات الطبية للوافدين داخل وخارج الكويت لاستكمال منظومة الرعاية الصحية التي تعمل على تكاملها في جميع المراحل، وتطبيقاً لرؤيتها وتوجهاتها الاستراتيجية المنبثقة من خطة التنمية ورؤية (كويت جديدة) وتعديل بعض البنود في عقد التأسيس والنظام الأساسي، بهدف تحقيق المتطلبات التشغيلية وتمكين الشركة من تطبيق خطط التوسعات في المرحلة القادمة والمرتبطة ببدء النشاط التشغيلي واستقبال المستفيدين.
وأشار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع هيئة أسواق المال، نحو التقدم بطلب إدراج أسهمها باعتبارها شركة مساهمة عامة في السوق الرئيسي للبورصة.
من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ «ضمان»، الدكتور أحمد الصالح، أن الشركة شهدت في 2017 نشاطاً موسعاً، بحيث انتقلت من مرحلة التأسيس إلى مرحلة ما قبل التشغيل والتي تسير بخطى متسارعة ومنضبطة لتمكينها من أداء أعمالها وتطبيق خططها التشغيلية واستقبال المستفيدين في القريب العاجل.
وأكد حرص الإدارة التنفيذية خلال الفترة السابقة على مواجهة التحديات، من خلال أداء متميز وتقديم إنجازات محورية لتحقيق أهدافها، مبيناً أن تطبيق منظومة ضمان ومشاريعها سيحقق الرؤية التي تتبناها (رعاية صحية.. لكويت جديدة)
وأضاف الصالح أن خطط تشغيل «ضمان» تسير حسب الجدول الزمني، إذ تم وضع حجر الأساس وبدء عمليات البناء لمستشفياتها في الأحمدي والجهراء، كما تمت أعمال التجهيز والتهيئة لثلاثة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق الفروانية وحولي والضجيج من حيث التصميمات الوظيفية والبنائية بالإضافة إلى نظم وسياسات وإجراءات التشغيل وتوفير الأجهزة والمعدات وتوظيف الأطقم الطبية والإدارية، وتدريبهم على النموذج الصحي؟
وتابع أن ذلك يأتي إيذانا باستقبال المستفيدين في القريب العاجل، إذ وضعت الشركة خطة متكاملة لانتقال المستفيدين من مرافق وزارة الصحة إلى مرافقها بسلاسة ويسر، ومن خلال إستراتيجية إعلامية تعمل على تزويد المستفيدين بالمعلومات الشاملة عن خدماتها والإجراءات المتبعة لتلقي الخدمة.
وأكد الصالح أن «ضمان» قامت بتطوير الهيكل التنظيمي العام، من أجل تطوير منظومة التوظيف والأداء في القطاع الصحي، ببحيث تستقطب الكفاءات والعناصر الفنية ذات الخبرة العملية الاحترافية وبصفة خاصة الكفاءات الكويتية، ما ينعكس على تنمية الأداء وتحقيق النتائج المطلوبة.
وتابع أنه في إطار التجهيز لمراحل التشغيل وتنفيذا للقرارات الصادرة في هذا الشأن، تم صدور قرار وزير الصحة بتشكيل اللجنة الدائمة بينهما لتفعيل أطر التعاون المستقبلي بين الجهتين، وتوفير الدعم لمشروعات الشركة ومتابعة وتسهيل أعمالها.
وذكر أنه على جانب موازٍ قامت الشركة بالتنسيق والتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، لمتابعة أعمال مشروعات «ضمان» ضمن خطة تنمية الكويت ورؤية «كويت جديدة» وإبراز مسارات تحقيق مشروعات الشركة المختلفة.
ولفت الصالح إلى أن «ضمان» تعمل على ترسيخ التزاماتها تجاه الكويت والمجتمع، بحيث تقدم مبادرات وطنية تسهم في تطوير القطاع الصحي، ووضع خارطة طريق لتنفيذ منظومة الرعاية الصحية الرقمية لتصبح الشركة الرائدة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وبين أنه من ناحية تطبيق مشروع ضمان للتأمين الصحي، فقد وضعت الشركة تصوراً لتنفيذ آلية التحصيل الجديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتبادل المعلومات، كما قامت بإعداد نموذج تجريبي لخدمة التحصيل الإلكتروني للتأمين.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi