A+ A-
ضمان
9مايو
شركة ضمان تبني مرافق طبية وتواكب طفرة الخدمات الصحية
خطة متكاملة لانتقال المستفيدين من مرافق وزارة الصحة إلى مرافق «ضمان»

 قال عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)  أحمد الصالح   إن الشركة شهدت في عام 2017 نشاطا موسعا انتقلت فيه من مرحلة التأسيس إلى مرحلة ما قبل التشغيل لتمكينها من أداء أعمالها وتطبيق خططها التشغيلية واستقبال المستفيدين في القريب العاجل.
وأضاف الصالح أن خطط تشغيل (ضمان) تسير وفق الجدول الزمني إذ تم وضع حجر الأساس وبدء عمليات البناء لمستشفيين للشركة في محافظتي الأحمدي والجهراء كما تمت أعمال تجهيز وتهيئة ثلاثة مراكز للرعاية الصحية الأولية في مناطق الفروانية وحولي والضجيج من حيث التصميمات الوظيفية والبنائية.
 وذكر أن الشركة وضعت خطة متكاملة لانتقال المستفيدين من مرافق وزارة الصحة إلى مرافق (ضمان) بحيث تتم العملية بسلاسة ويسر عبر استراتيجية إعلامية تعمل على تزويد المستفيدين بالمعلومات الشاملة عن (ضمان) وخدماتها والإجراءات المتبعة لتلقي الخدمة.
واضاف أن الشركة قامت بالتنسيق والتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لمتابعة أعمال مشروعات (ضمان) في إطار خطة تنمية دولة الكويت ورؤية (كويت جديدة 2035) وإبراز مسارات تحقيق مشروعات الشركة المختلفة.
وتأسست في عام 2015 لتمثل نموذجا تنمويا للشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن خطة تنمية دولة الكويت وذلك وفقا لمرسوم برغبة أميرية أقره مجلس الوزراء في عام 2010.
 وتهدف الشركة التي يبلغ رأس مالها 230 مليون دينار كويتي الى تطوير وتنمية الأسواق والقطاعات المرتبطة بمجال الخدمات الصحية وتوفير أعلى مستوى من خدمات الرعاية الصحية في الكويت.
وتبلغ حصة الجهات الحكومية في الشركة 24 في المئة من رأس المال ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما تبلغ حصة القطاع الخاص 26 في المئة ممثلة بالشريك الاستراتيجي (شركة عربي القابضة) وخصصت 50 في المئة من أسهم الشركة للمواطنين الكويتيين.
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi