A+ A-
7مايو
الخليج للتأمين» تربح 3,3 مليون دينار في 2017»

حققت مجموعة الخليج للتأمين، صافي ربح بقيمة 3.3 مليون دينار بربحية 18.63 فلس للسهم خلال الربع الاول لعام 2018، بالمقارنة مع صافي ربح بقيمة 2.6 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع 28.5 في المئة وبنحو 0.7 مليون دينار.
ويعود سبب الارتفاع في صافي الربح إلى ارتفاع صافي ربح الاكتتاب، وحصة المجموعة من نتائج الشركات التابعة.
وبلغت حقوق المساهمين 79.6 مليون دينار، في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم في نهاية الربع الأول من العام الحالي 445 فلساً.
وبلغت قيمة الأقساط المكتتبة 82.2 مليون دينار، بزيادة نسبتها 4.8 في المئة، بالمقارنة مع 78.5 مليون دينارعن الفترة نفسها من العام السابق.
وبلغ ربح الاستثمار والايرادات الأخرى 3.5 مليون دينار عن الربع الأول لعام 2018، في حين بلغ صافي الاحتياطات الفنية 132.9 مليون دينار تدعيماً لأعمال المجموعة التشغيلية وحقوق حملة وثائقها، الامرالذي يعزز قدرة الشركة على تحمل المخاطر الطارئة التي قد تطرأ في المستقبل.
وارتفع مجموع الأصول في الربع الأول من العام الحالي إلى 496.8 مليون دينار، بزيادة مقدارها 5.1 مليون دينار، ونسبتها 1 في المئة عن نهاية العام 2017.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، خالد الحسن، إن نتائج الربع الأول لهذا العام، تعكس النمو المتواصل لـ «الخليج للتأمين» وقدرتها على حماية أصولها وحقوق مساهميها، وسعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائها في جميع الأسواق التي تتواجد فيها، من خلال إستراتيجيتها الهادفة إلى التوسع الإقليمي وزيادة حصتها السوقية محلياً وإقليمياً.
وأضاف أن هذه الإنجازات تحققت بفضل الدعم المستمر من العملاء، وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها، وبفضل دعم المساهمين، وتفاني وإخلاص موظفي «الخليج للتأمين».
 

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi