A+ A-
17يناير
أكنان جلوبل القابضة وافقت علي تعديل أغراضها

وافقت الجمعية العمومية العامة غير العادية المؤجلة لشركة أكنان جلوبل القابضة التي عقدت في يوم الاثنين الموافق 7/12/2015, علي تعديل أغراضها لتصبح الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة مع عدم الإخلال بأحكام قانون الشركات رقم 25 لسنة 2012، والمعدل بالمرسوم بقانون رقم 97 لسنة 2013 ولائحتة التنفيذية كالتالي:

1- إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها ، وتوفير الدعم اللازم لها.

2- استثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.

3- تمويل أو إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما أو حصصا وكفالتها لدى الغير ، وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن عشرين بالمائة.

4- ملك حقوق الملكية الفكرية من براءات الاختراع والعلامات التجارية أو النماذج الصناعية أو رسوم صناعية وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية، واستغلالها وتأجيرها للشركات التابعة أو لغيرها سواء في داخل دولة الكويت أو خارجها.

5- تملك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

6- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت ، أو في الخارج ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقـها بها.

مصدر الخبر: جريدة الكويت اليوم

© All Rights Reserved almowazi