A+ A-
1أبريل
مدينة الكويت الطبية تقوم بعمل دراسات لبناء مدينة طبية متكاملة

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مدينة الكويت الطبية عادل البدر إن الشركة تمكنت من تحقيق زيادة في حقوق الملكية بقيمة 297.3 مليون دينار ما يعادل 0.74 بالمئة من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع البالغ 40 مليون دينار. وأشار البدر في كلمته، أمس، إلى أن مجموع حقوق الملكية في نهاية 2013 بلغت 40.3 مليون دينار، كما بلغ مجموع الموجودات 40.3 مليون دينار بارتفاع قدره 328 مليون دينار عن مجموع الموجودات منذ تأسيس الشركة بنسبة 0.82 بالمئة وقدرها 0.82 بالمئة من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع.

ولفت البدر إلى أن مجموع المطلوبات بلغت 31.2 مليون دينار وتشكل نسبة مئوية قدرها 0.08 بالمئة من رأسمال الشركة، موضحا أن إيرادات الشركة بلغت 384 مليون دينار تمثل 0.96 بالمئة من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع والبالغ 40 مليون دينار، فيما بلغت مصروفات الشركة 86.8 مليون دينار. وبين البدر أن الشركة لم تمارس خلال السنة الأولى أي نشاط تشغيلي، إلا أنها استطاعت تحقيق صافي ربح قدره 297 مليون دينار، ما يعادل 0.74 بالمئة من رأسمال الشركة، ليصبح إجمالي الأرباح المرحلة 267.1 مليون دينار. وقال إن ربحية السهم بلغت 0.74 فلس تقريبا، إلا أنها لم تمارس أياً من أنشطتها التشغيلية خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2013 ،

وتم استغلال الفوائض المالية من خلال ودائع بنكية ذات عوائد مجزية. ولفت البدر الى أن الشركة تقوم حالياً بالدراسات اللازمة في بناء مدينة طبية متكاملة، حيث إن الصرح الطبي الكبير الذي سوف يكون من أبرز الصروح الطبية التي ستشهدها الكويت ليقدم الخدمات والاستشارات الطبية لجميع المواطنين مع توفير سهولة الاستفادة من مرافق هذا الصرح، واعتماد أعلى مستويات المعايير العالمية وتطبيقها سواء في تأسيس وبناء البنية التحتية لهذا الصرح أو على مستوى تقديم الخدمات الصحية وتوفير الخدمات الطبية والإكلينيكية الشاملة لأكبر مجموعة من التخصصات الطبية التي تعنى بفئات كبار السن. وقد أقرت عمومية الشركة اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح أو مكافآت لمجلس الإدارة.

© All Rights Reserved almowazi