الهيئة العامة للاستثمار

26September
«هيئة الاستثمار» تكتتب في شركة استثمار هندية

ذكر موقع «إيكونوميك تايمز» الهندي أن الهيئة العامة للاستثمار من ضمن المساهمين في عملية الاكتتاب الأولي العام في أسهم شركة آفاس فاينانشيرز ومقرها مدينة جايبور الهندية التي انطلقت يوم الثلاثاء.
وضمت قائمة المستثمرين الرئيسيين 34 مكتتباً، منهم جهاز أبو ...

17November
شركة تابعة لـ«هيئة الاستثمار» تستحوذ على 75 في المئة من محطة كهرباء هندية

استحوذت شركة «Resurgent Power» التي تعد الهيئة العامة للاستثمار أحد أهم المستثمرين فيها، على حصة تبلغ نحو 75.01 في المئة، من محطة توليد الكهرباء الهندية «Jaiprakash Associates»، التي تبلغ طافتها نحو 1980 ميغاواط.
وقامت «Renascent ...

30January
«هيئة الاستثمار» ترفع حصتها في «الخليج»

قفزت ملكية الهيئة العامة للاستثمار في رأسمال بنك الخليج لتتجاوز 20.2 في المئة، بزيادة تصل إلى نحو 1.3 في المئة عن الحصة السابقة.
وتأتي زيادة حصة «الهيئة» في البنك في ظل عمليات البيع التي تقوم بها محافظ مملوكة لملاك آخرين، ما يُفسر الزخم الذي يشهده ...

18April
مجلس الوزراء يحسم قراره بشأن احتياطي «هيئة الأسواق» الأسبوع المقبل

أفادت مصادر مسؤولة بأن اجتماعا ثلاثياً عقد مؤخراً بين وزارة المالية وهيئة الاستثمار وهيئة أسواق المال، وذلك لمناقشة مطالب هيئة الأسواق بدعم احتياطياتها المالية بمبلغ 450 مليون دينار، والمقترحات بتحويل المبلغ على مدى 3 سنوات، ومن ثم تم رفع نتائج المناقشات إلى مجلس ...

21April
هيئة الاستثمار تحاسب «صناديقها» وفق الأداء بعد «فوتسي»

كشفت مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار اتجهت الى خفض ملكيتها في بعض الصناديق التي تساهم فيها، لاسيما بعد تجاوز نسبة المساهمة المسموح بها، وهي 75 في المئة، على أثر المخالفات التي رصدها ديوان المحاسبة وطالب بتصحيحها خلال الفترة الماضية.

27May
صانع السوق يحل أزمة 80 شركة.. على الأقل

قالت مصادر مطلعة إن الكثير من الشركات المهددة بالهبوط إلى سوق المزادات باشرت التواصل مع شركة كميفك؛ أولى شركة تحصل على رخصة صانع سوق في بورصة الكويت، علماً بأن عدد تلك الشركات يصل الى 58 شركة، والمهلة النهائية لها تنتهي ديسمبر المقبل، قبيل تحديث قوائم المراجعة في ...

19June
«هيئة الاستثمار» ترفع حصتها في «Green Reit»

أشارت صحيفة «The IrishTimes» إلى أن الهيئة العامة للاستثمار رفعت حصتها في شركة «Green Reit» المدرجة في بورصة دبلن إلى نحو 3.27 في المئة، ما أثار التكهنات بأنها تسعى للحصول على حصة الأغلبية فيها.
ولفتت الصحيفة إلى أن «الهيئة العامة ...

25July
بيع 16.058% من بنك الخليج بالمزاد لـ «الغانم التجارية»

أتمت بورصة الكويت إجراءات بيع 16.081 في المئة من رأسمال بنك الخليج أمس، بقيمة إجمالية بلغت 152,929 مليون دينار أي بسعر 312 فلساً للسهم الواحد، وذلك لمصلحة شركة الغانم التجارية المشتري الوحيد في مزايدة أمس.

ومثّلت الهيئة العامة ...

31July
تأجيل خصخصة «الخطوط الجوية الكويتية» 7 سنوات

أكدت مصادر رفيعة المستوى، مضي وزارة المالية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار في خطتها لخصخصة الخطوط الجوية الكويتية، وقالت المصادر انه تم إبلاغ مجلس الإدارة الأخير للشركة بذلك، لوضع خصخصة «الطائر الأزرق» على رأس الاولويات. 
وتوقعت المصادر ان ...

4August
الهيئة العامة للاستثمار: 4 شروط جديدة للدخول في استثمارات الـPPP

قالت مصادر ذات صلة ان الهيئة العامة للاستثمار وضعت 4 اشتراطات رئيسية، يجب توافرها قبل الدخول في أي استثمارات محلية، خاصة تلك المتعلقة بمشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP وهي: 1 ــ توفر دراسة جدوى اقتصادية معدة من قبل جهة متخصصة، تعطي مؤشرات جدوى مقبولة ...

© All Rights Reserved almowazi